المتغيرات في بنية تصميم الاعلان التجاري (دراسة تحليلية)

المؤلفون

  • مها نعمة لفتة كلية التربية ابن الهيثم للعلوم الصرفة/ جامعة بغداد

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts1361

الكلمات المفتاحية:

بنية ، تصميم ، اعلان ، تجاري

الملخص

ان الدراسات التصميمية للإعلان التجاري تشكل رافداً حياً من روافد الثقافة ، لأنها تمثل الواقع وترسم ابعاد المستقبل من اجل تثبيت نوازع الانسان من مختلف ميادين الحياة التي يطرق ابوابها الاعلان التجاري ، ومن خلال هذه النوازع يتم الكشف عن التصورات الذهنية سواء أكانت سلباً ام ايجاباً . حيث يمثل فن الاعلان الجانب الابتكاري في العملية التصميمية ، ويتوقف عليه مدى نجاح الجهود الاعلانية التي تقوم بها المنشأة المعلنة باعتبار ان الابتكار هو قلب الاعلان ، وان الاعلان هو التعبير الابتكاري عن الافكار الجديدة الخلاقة .

المراجع

Arnheim , R. The Genesis of a fainting , London : P.8 .

Deveo , Merril , Effective , Advertising Copy , P.423 .

Harold Burtt , psychology of Advevtising Boston , Houghion Mifin Con pany , 1930 .

Laure mol : The potential Role for Intographics in Science communication 2011.

Rees . K: What makes and an infographic , 2013 . www.coolinfographic.com .

Rees.K:What makes and and an infographic,2013

Telford,2014,Htts,//madic.Piktochart.com.

التنزيلات

منشور

2024-09-15

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

المتغيرات في بنية تصميم الاعلان التجاري (دراسة تحليلية). (2024). الاكاديمي, 113, 337-346. https://doi.org/10.35560/jcofarts1361

تواريخ المنشور

الإستلام

2023-12-13

النسخة النهائية

2024-02-18

الموافقة

2024-02-19

المؤلفات المشابهة

61-70 من 383

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.