فرضية تمرين بيئة معمارية لتدريب الممثل (ورشة فضاء التمرين المستمــــــــــــــر انموذجاً)

هيثم عبد الرزاق علي

المؤلفون

  • haitham abdalrazaq ali University Of Baghdad-College Of Fine Arts

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts92/5-18

الكلمات المفتاحية:

تمرين، بيئة معمارية، ممثل

الملخص

لا تكمن خصوصية المسرح في المحتواها الدرامي لأن الكثير من الاجناس الادبية والأنماط الفنية الاخرى تشاركها في هذا المحتوى، خصوصية المسرح تكمن في تامل الدراما من خلال ما هو معماري, وهذا المحور المعماري هو ما يميز شخصيته ,فهو شعر مساحي يتم تركيبه بقوانين الفيزياء والكيمياء، (الوزن ,الثقل ,الارتفاع ,والمسافة,الايقاع,الجاذبيه,والدوافع وافرازاتها الكيميائية) أي ما لايمكن التعبير عنه بالكلمات، انها لعبة مساحية لتبادل وتنظيم الطاقة والتواصل في الفضاء بفعل الجسد الحي الذي يحتوي امكانيات الرسم الحي في الفضاء بالزمان والمكان, هذا البحث يتناول اهمية فرضية التمرين كبيئة معمارية لتحفيز وتطوير مهارة الجسد الحي على كتابة وتأليف الفراغ بالزمان والمكان في اطار اسبقية ثقافة الصورة على ثقافة النص.

   

التنزيلات

منشور

2019-05-27

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

فرضية تمرين بيئة معمارية لتدريب الممثل (ورشة فضاء التمرين المستمــــــــــــــر انموذجاً): هيثم عبد الرزاق علي. (2019). الاكاديمي, 92, 5-18. https://doi.org/10.35560/jcofarts92/5-18

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

61-70 من 169

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.