ألمعالجة الإخراجية لروايات ماركيز في السينما العالمية "الحب في زمن الكوليرا .. انموذجا"
منهل باسم سعيد الطاهر
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts100/829-852الكلمات المفتاحية:
ألمعالجة الإخراجية - روايات ماركيز - الحب في زمن الكوليراالملخص
يعد غابرييل غارسيا ماركيز الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 1982 من اشهر كتاب امريكا اللاتينية الذين تميزوا بأدب الواقعية السحرية بل نستطيع ان نقول الاشهر على مستوى العالم ويكاد يكون الاكثر جدلا لكثير من الاسباب ومن هذه الاسباب انه لم يقبل بان تحول رواياته الى افلام سينمائية وبعض ضغوط شديدة من محبيه ومعجبيه والصحافة والاعلام وافق ماركيز على تحويل واحدة من اهم واجمل رواياته التي هي ( الحب في زمن الكوليرا) التي ألفها عام 1985 ووافق على تحويلها الى فيلم عام 2006 بعد ان تم شراء حقوق الرواية من المؤلف بمبلغ 3 ملايين دولار وتم اختيار المخرج مايك نويل لإخراجه ..
لذلك اجد من المهم ان نعرف ما لذي يعنيه ماركيز بالواقعية السحرية في كاتباته وهل استطاعت روايته المصورة ان تحقق نفس نجاح الوراية المقروءة