مصادر تدريس نظريات الموسيقى في التعليم العراقي المعاصر

Authors

  • طارق حسون فريد College of Fine Arts. University of Baghdad

Abstract

ارتبط نشر ملازم وكتيبات وكتب مادة (نظريات الموسيقى) في التعليم المعاصر بظهور أولى المؤسسات التعليمية الرسمية والأهلية العامة ، التي تلتها ظهور المؤسسات التعليمية الموسيقية تدريج ً ، وذلك منذ مطلع القرن العشرين في مختلف أقطارنا العربية . وكان للعديد من الأقطار الأوربية ، كايطاليا وفرنسا وألمانيا ، تاريخ السبق في ظهور مؤسسات التعليم ونشر كتب المناهج الدراسية ، ومن ضمنها كتب مادة الموسيقى والإنشاد والغناء الديني أو الدنيوي . وكانت مادة الموسيقى بمفهومها الشامل تدرس كإحدى المواد الأساسية في جميع سنوات الدراسة الأولية والإعدادية في مدارس الجمنازيوم الألمانية

Downloads

Published

2007-09-01

Issue

Section

Articles

How to Cite

مصادر تدريس نظريات الموسيقى في التعليم العراقي المعاصر. (2007). Al-Academy , 46, 135-173. https://jcofarts.uobaghdad.edu.iq/index.php/jcofarts/article/view/947

Publication Dates