الدلالات التواصلية للزي في مسرح الطفل

المؤلفون

  • baraa shakib براء شكيب اكرم
  • mayada mageed ameen ميادة مجيد أمين

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts89/55-70

الملخص

 الزي لغة شقت لنفسها طريقا متحولا عبر الزمن مسايرا لتطور الفكر البشري, اذ يعد مسرح الطفل شكلا من اشكال الاتصال بين الفرد و مجتمعه فالزي في مسرح الطفل يظهر بوصفه علامة للشخصية وهويتها فهو نموذج من نماذج التواصل الذي يكثر على استعمال المنظومات العالمية التي تنتمي اليها والتي تكون موجهه الى الطفل من خلال استحضار طاقات مجالية وابداعية للمصمم في تشكيل مسرح الطفل.

       موضوع البحث لابد ان يأخذ دوره الفاعل في تعميق الذائقة الجمالية للعلامة, ووضحت الباحثتان في اطار بحثهما النظري عن التواصلية في المبحث الاول, اما المبحث الثاني فكان يتضمن التواصلية الدالة للعلامات الثانوية للزي وانماط تحولاته وما اسفر عنه الاطار النظري من مؤشرات واشتمل على مجتمع البحث وادواته في تحليل نص مسرحي بطريقة قصدية وقد استخدمت الباحثتان التحليل الوصفي في التعامل مع العينة ومن ثم جمعتا النتائج التي خرجت بها الباحثتان بمجموعة من الاستنتاجات و التوصيات فضلا عن قائمة المصادر و المراجع

التنزيلات

منشور

2018-09-03

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

الدلالات التواصلية للزي في مسرح الطفل. (2018). الاكاديمي, 89, 55-70. https://doi.org/10.35560/jcofarts89/55-70

تواريخ المنشور