إشهار الصورة الاستقصائية في حماية المستهلك المحلي برنامج المهمة انموذجا
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts1107الكلمات المفتاحية:
الإشهار، الصورة، الاستقصائية، المستهلكالملخص
ان الفيلم الاستقصائي التحقيقي هو جزء من الافلام الوثائقية ويعد من الافلام المهمة التي لها نسبة مشاهدة عالية من قبل المتلقي مما له اهمية بالغة في نقل المعلومة والمساهمة بخلق التوعية للمجتمع من خلال الوظيفة الاشهارية التي تؤديها الصورة السينمائية اذ تتطرق الباحث الى مفهوم الاشهار وتطوره عبر المراحل الزمنية ووظائف الاشهار ثم تناول الباحث ببحثه العناصر الفنية السينمائية التي تساهم بإنجاح العمل الاشهاري الاستقصائي من حركات الكاميرا والموسيقى والمؤثرات الصوتية والحوار ... الخ التي تغني الصورة الاستقصائية بالواقعية وتدفق المعلومة بشكل سلس ومنطقي وخلق اجواء الترقب والتوتر والفضول لدى المتلقي.
المراجع
Aladdin, D. (2015). Dramatic employment of the compound movement of the camera in the movie. Baghdad: Al-Mustansiriya Journal of Arts, Vol. 38, No. 68.
Al-Amili, S. (2013). TV commercial advertising in Iraq and ways to develop it. Baghdad: Adnan Library for printing and publishing.
Ali, A. (2016). Aesthetics of the juicy film. Baghdad: Al-Shati for publication and distribution.
Al-Nadi, N. (2006). Care and advertising in cinema and television. Jordan: Arab Society Library for publication and distribution.
Catola, B. (2012). Publicity and society. (Saeed Benkrad, The Translators). Beirut: Dar Al-Hiwar for publication and distribution.
eaql, s. (2009). Radio and television production. Cairo: Dar Al Arabiya for publishing.
Habib bin, Q. (B.T). Elements of television production. Riyadh: King Saud University, College of Arts, Department of Mass Communication.
Martin, M. (B.T). Cinematic language. (S. Makkawi, Trans.) Egypt: The Egyptian General Organization for Authoring and Publishing.
mudaqan, K. (2017). Publicity and its development through the press. Algeria: Kasdi Merbah University, Al-Ishraq Scientific Journal.
Qahf, A. (2005). Advertising engineering. Alexandria: The New University House.
Qubi, A.-R. (1999). Poetic publicity speech, publicity panels from ancient Arabic poetry. Morocco: B.N.
Sabbat, K. (1997). Advertising is its history, foundations and rules, arts and ethics. Cairo: The Anglo-Egyptian Library.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Ghassan mohsen hamd
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.