الاندماج التفاعلي في تصاميم اغلفة المجلات

المؤلفون

  • شهد عباس فاضل كلية الفارابي الجامعة

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts1246

الكلمات المفتاحية:

الاندماج، التفاعل، التصاميم، اغلفة المجلات الالكترونية

الملخص

يعتبر الاندماج التفاعلي وسيلة اتصال حديثة يستخدمها المصمم لنقل الافكار، فضلا عن يجمع بين المتعة الجمالية للمتلقي لما تمتلكه من المرونة في دمج الصوت مع الصورة لأجل ايصال رسالة الاعلانية سواء اخبارية او ايضاحية تتلخص مشكلة البحث بالتساؤل الآتي: ما هو الاندماج التفاعلي في تصميم أغلفة المجلات؟ـ وتأتي أهمية البحث كونه يسلط الضوء على موضوع الاندماج التفاعلي من ناحية فكرية وعملية.
وتناول الإطار النظري مبحثين، الأول الاندماج التفاعلي، والمبحث الثاني: تصميم اغلفة المجلات، مع الخروج بمؤشرات لهذا الإطار النظري، وضمت إجراءات البحث مجتمع البحث وعينات البحث وأداته، واتبعنا بتحليل ثلاثة نماذج مختارة وختم البحث بالنتائج والاستنتاجات ومنها:
1. يسهم الاندماج التفاعلي في الاعلان تحقيق جذب واثارة الاهتمام لدى المتلقي اتجاه الاعلان فضلا عن الوضوح والمقروئية.
2. لتنوع استخدام الصور الرقمية والرسوم المتحركة دورا في ابراز الاندماج التفاعلي عن طريف القيم اللونية المتنوعة والانسجام الكلي داخل مكونات التصميم.
الكلمات المفتاحية: الاندماج، التفاعل، التصاميم، اغلفة المجلات.

المراجع

Abdullah, A.-E. (2011). Modeling the relationships between goal orientations, self-efficacy, academic integration, and academic achievement among a sample of secondary school students. Benha: Journal of Psychological and Educational Research, No. 26.

2. Abed, Z.-L. (B.T). Principles of Advertising. Jordan: Dar Al-Yazuri Publishing House.

3. Ahmed, M.-A. (2006). Employing Multimedia in Arab Electronic Media. Sharjah: Conference on Internet Journalism in the Arab World and Challenges.

4. Alam El-Din, M. (1981). The Photograph in the Fields of Media. Cairo: The Egyptian General Book Organization.

5. Al-Baydani, H. (2012). The Voice in Cinema and Television. Lebanon: Dar Al-Kholoud for Press Printing Publishing and Distribution.

6. Al-Shamalia, M. (2015). New Digital Media. Jordan: Dar Al-Easar Al-Alami for Publishing and Distribution.

7. Al-Zoghbi, A. (2008). Effective Advertising. Jordan: Dar Al-Yazuri.

8. Ellen , F. (2003). Sense of Relatedness as a Factor in Children’s Academic Engagement and Performance. USA: Journal of Educational Psychology, Vol. 95.

9. Hammad, T. (B.T). Merger and Privatization of Banks. Egypt: University House.

10. Jabbar, N. (2020). The Mechanism of Employing the Innovative Form in Commercial Advertising. Baghdad: College of Applied Arts, Central Technical University, Master Thesis.

11. Karim, M. (2022). Representations of Puns in the Cover Designs of Der Spiegel Magazine. Baghdad: College of Fine Arts, University of Baghdad, Al-Academy Journal, Issue 104.

12. Khalifa, A. (1976). he press. Cairo: Modern Printing House.

13. Knight, N. (2016). he effect of interaction between electronic discussion management patterns (controlled / group-centered). Assiut: Scientific Journal of the College of Education, Issue 32.

14. Musa, n. (2004). designing and producing electronic newspapers, magazines and advertisements. Baghdad: Al-Zakira Library.

15. Shafiq, H. (2004). Scientific Foundations in Designing Magazines. Cairo: Scientific books house for publication and distribution.

16. Shafiq, H. (2008). Graphic Design in Multimedia. Cairo: Dar Al-Fikr wa Fann for Printing, Publishing and Distribution.

17. Smaida, H. (2015). Predicting Academic Inclusion among Secondary School Students Through Perceived School Climate and Emotional Intelligence. Egypt: Journal of the Faculty of Education, Alexandria University.

18. Talib, V. (2009). Visual Formulations of the Image in the Cover Designs of Adventure Magazines. Iraq: Lark Journal of Philosophy, Linguistics and Social Sciences, Issue 35.

19. vallath, c. (2000). the technolog of convergence. new delhi: asia sage.

التنزيلات

منشور

2023-12-15

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

الاندماج التفاعلي في تصاميم اغلفة المجلات. (2023). الاكاديمي, 110, 501-516. https://doi.org/10.35560/jcofarts1246

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

1-10 من 222

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.