الذكاء الاصطناعي وتعزيز الإبداع في التصميم الكرافيكي

المؤلفون

  • غسان زينل محمود معهد الفنون الجميلة، واسط

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts1447

الملخص

الإبداع سمة أساسية من سمات التصميم الكرافيكي، إذ يعتمد المصممون على الأبداع لإنشاء تصميمات جذابة وفعالة تلبي احتياجات الجمهور المستهدف، وفي السنوات الأخيرة، شهد مجال التصميم الكرافيكي تطورًا سريعًا في مجال الذكاء الاصطناعي، إذ يمكن له أن يساعد المصممين في إنشاء تصميمات إبداعية جديدة ومتنوعة.

ويعد التصميم الكرافيكي من المجالات الفنية والتقنية التي تتطلب الإبداع والابتكار، ولكنها تواجه أيضًا بعض التحديات والصعوبات في عملية التصميم والتنفيذ، لذلك، لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي دورًا مهمًا في تحسين وتسهيل العمل في هذا المجال، عن طريق توفير عديد الأدوات والبرمجيات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في التصميم الكرافيكي، والتي تتميز بقدرتها على تقديم اقتراحات وتحسينات ذكية ومبتكرة للمصممين، يهدف هذا البحث إلى استعراض أهمية وفوائد ومزايا استخدام الذكاء الاصطناعي في التصميم الكرافيكي، وكيف يمكن أن يساهم في تعزيز الإبداع والكفاءة التصميمية، وكذلك تسليط الضوء على فكرة ان الذكاء الاصطناعي هو عامل مساعد للذكاء البشري، الذي لابديل عنه.

يستخدم مصممو الكرافيك الذكاء الاصطناعي كأداة لزيادة قدراتهم الإبداعية، ويمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في توليد الأفكار، والتعامل مع المهام المتكررة، وتقديم توصيات التصميم، مما يسمح للمصممين بالتركيز على الجوانب الفنية لعملهم، ويختتم البحث بالتأكيد على أهمية وفوائد استخدام الذكاء الاصطناعي في التصميم الكرافيكي، وكيف يمكن أن يساهم في تعزيز الإبداع والكفاءة التصميمية.

المراجع

Afifi, J. (2015). Artificial intelligence and expert systems. Jordan: Dar Amjad for Publishing and Distribution.

Agata Stachowicz Stanusch, W. A. (2020). Artificial Intelligence and its Impact on Business. Charlotte, North Carolina, United States: INFORMATION AGE PUB.

Al-Sharif, A. (2022). Artificial intelligence and the Internet of Things. Riyadh: Al Riyadh Publishing and Distribution.

Arin, H. (2023). AI and the Human Experience: Embracing the Age of Intelligent Machines. Holly Arin.

Ashmil, F. F.-H., & Omar, S. (2022). The effectiveness of artificial intelligence to enrich the creative design of cartoon characters. Cairo: International Journal of Artificial Intelligence in Education and Training, Volume 2, Issue 1.

Bowden, M. A. (2022). artificial intelligence. United kingdom: Hindawi for publishing and distribution.

Cao, L. (2018). Data Science Thinking The Next Scientific, Technological and Economic Revolution. United States: Springer International Publishing.

Duha Engawil, C. G. (2022). The Impact of Artificial Intelligence on Graphic. Proceedings of the 9th Congress of the International Association of Societies of Design Research (IASDR 2021) (p. 3568 to 3570). Lancaster, UK: I LICA, Lancaster University, .

Henderson, H. (2009). Encyclopedia of Computer Science and Technology. New York: Facts On File.

Jamie Culican, M. M. (2023). Build Your Publishing Empire While Saving Time and Money With The Power of AI. USA: Dragon Realm Press.

Lexcellent, C. (2019). Artificial Intelligence Versus Human Intelligence. Salmon Tower Building: Springer International Publishing.

Md Haseen Akhtar, J. R. (n.d.). AI for Designers. 2024: Springer Nature Singapore.

Miroslav Mateev, P. P. (2019). Creative Business and Social Innovations for a Sustainable Future. Proceedings of the 1st American University in the Emirates International Research Conference—Dubai, UAE 2017. UAE: Springer International Publishing.

Muhammad, N. J. (2023). Exploring artificial intelligence and its future outcomes. Cairo: Faculty of Fine Arts - Cairo University.

Russell, S. (2022). Humanized artificial intelligence. United kingdom: Hindawi Publishing.

Sciences, C. A. (2019). China’s E-Science Blue Book 2018. Singapore: Springer Nature Singapore.

Weber-Lewerenz, B. C. (2022). Accents of Added Value in Construction 4.0. Germany: Springer Fachmedien Wiesbaden.

التنزيلات

منشور

2024-05-15

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

الذكاء الاصطناعي وتعزيز الإبداع في التصميم الكرافيكي. (2024). الاكاديمي, 399-410. https://doi.org/10.35560/jcofarts1447

تواريخ المنشور

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين