تمثلات قلق المستقبل في التعبير الفنــــي لطلبة المرحلة الاعدادي

المؤلفون

  • Eman Abdul_sattar Attallah جامعة بغداد-كلية الفنون الجميلة

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts86/133-148

الملخص

ان ما يشهده عصرنا الحالي من التوترات والأزمات والضغوط النفسية فضلا عن التغيرات السريعة والتطورات الكبيرة وما يشهده المجتمع من حروب وصراعات تثير قلق المستقبل لدى افراد المجتمع بشكل عام والطلبة بشكل خاص, إذ شمل البحث الحالي مشكلة البحث، والأهمية، الهدف، ثم حددت الباحثة المصطلحات التي قامت بتعريفها والواردة في عنوان البحث متمثلة بـ( قلق المستقبل, التعبير الفني, المرحلة الاعدادية) . أمّا الاطار النظري فقد تضمّن ثلاثة مباحث, الأول شمل طبيعة المراهقة وسماتها وخصائصها ومشاكلها، وأشتمل المبحث الثاني على مفهوم القلق وفلسفته واسبابه وانواعه, في حين ركز المبحث الثالث على اهمية التعبير الفني وأنواعه ومراحله بوصفه متنفس يعمد اليه الطالب للتعبير عما يجول في نفسه من مشاعر وانفعالات. اما إجراءات البحث، فقد حصر منهجية البحث. ثم ظهرت فيه النتائج، وفي ضوء النتائج التي أسفر عنها البحث وضعت الباحثة عددا من التوصيات والمقترحات وأخيرا ثبتت المصادر والمراجع

التنزيلات

منشور

2017-12-10

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

تمثلات قلق المستقبل في التعبير الفنــــي لطلبة المرحلة الاعدادي. (2017). الاكاديمي, 86, 133-148. https://doi.org/10.35560/jcofarts86/133-148

تواريخ المنشور