مستحدثات التعليم وعلاقتها بالتفكير البصري عند طلبة قسم التربية الفنية

المؤلفون

  • Mohammed Abdullah Ghidan محمد عبدالله غيدان

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts89/197-210

الملخص

 

يرمي هذا البحث الى :

  1. الكشف عن اراء طلبة التربية الفنية حول العلاقة بين مستحدثات التعليم والتفكير البصري.
  2. التعرف على قدرات التفكير البصري عند طلبة قسم التربية الفنية.

تكون مجتمع البحث من طلبة الصف الرابع القسم التربية الفنية/كلية الفنون الجميلة، والبالغ عددهم(83) طالباً وطالبة، تم اختيار عينة بلغت (60) طالباً وطالبة أعتمدهم الباحث لأجراء الاختبار عليهم. اعتمد الباحث المنهج الوصفي (علاقة الارتباط) وتم تصميم اختبارين الاول يخص مستحدثات التعليم والثاني اختبار صوري للتفكير البصري، تم إخضاع تلك الأدوات إلى إجراءات الصدق والثبات.

  ولإظهار نتائج البحث التي توصل اليها الباحث استخدم الوسائل الاحصائية الآتية:

(اختبارT-test)، ودرجة الحدة والوزن المئوي، ومعامل ارتباط (بيرسون) ومعادلة (cooper).  اما أهم النتائج التي توصل اليها الباحث فهي تفاعل طلبة قسم التربية الفنية مع مكونات اختبار مستحدثات التعليم ما اعطى مؤشراً ايجابياً لأهمية هذه المستحدثات في عملية التعلم.

التنزيلات

منشور

2018-09-03

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

مستحدثات التعليم وعلاقتها بالتفكير البصري عند طلبة قسم التربية الفنية. (2018). الاكاديمي, 89, 197-210. https://doi.org/10.35560/jcofarts89/197-210

تواريخ المنشور