فاعلية التلقي في المسرح التفاعلـــي
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts85/109-122الملخص
جاء هذا البحث لدراسة فاعلية التلقي في المسرح التفاعلي وكشف أثر التلقي في العملية التعليمية، وقد ركز على دور المسرح التفاعلي في التعليم، وعلى دور المتلقي التفاعلي ، وكيف لهذا النوع من المسرح أن يكون ذا اثر في عملية التعلم والتعليم الذي يستهدف المتلقي الفاعل الايجابي، وقد تعرض هذا البحث إلى دراسة هذه الموضوعة بالتفصيل عن طريق عرض مسرحي اعد لهذا الغرض مع مجموعة من طالبات (معهد الفنون الجميلة للبنات/ الدراسة الصباحية)، وقد وسم البحث تحت عنوان (فاعلية التلقي في المسرح التفاعلي) إذ اتخذ الباحث من موضوعة التلقي والتعليم عن طريق المسرح مادة لبحثه وكما يأتي :
- ألفصل الأول(الإطار المنهجي) الذي يتضمن : مشكلة البحث والحاجة إليه ،أهمية البحث، وهدف البحث ،وحدوده الزمنية والمكانية والموضوعية ،وتحديد المصطلحات.
- الفصل الثاني – الإطار النظري : ويتكون من مبحثين :-
- المبحث الأول: فاعلية التلقي في عملية التعلم.
- المبحث الثاني: المسرح التفاعلي:
ومن ثم وضع الباحث أهم المؤشرات التي خرج فيها من الإطار النظري.
- الفصل الثالث - الإجراءات : - مجتمع البحث:
4 ـ الفصل الرابع – النتائج والاستنتاجات:- ( النتائج ، الاستنتاجات ، المقترحات ، التوصيات، قائمة المصادر والمراجع ، الملاحق ، ملخص البحث باللغة الانكليزية ).