الحضور والغياب في العرض المسرحي العراقي مسرحية مطر صيف (أنموذجاً)

المؤلفون

  • Maher Abduljabbar Ibrahim University of Basrah/College of Fine Arts

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts83/147-156

الملخص

تعد ثنائية الحضور والغياب امرا حيويا ومثار تحفيز للرؤية الإخراجية انطلاقا من المبدأ الذي يرى ان كل مكونات العرض المسرحي تسير في خطين متقابلين أحدهما تقريري مباشر يشكل علاقات الحضور والاخر تركيبي يماثل علاقات الغياب، الاول مادي عياني يستدعي المعنوي الذهني الغائب، وتجسيدا لذلك جاء موضوع البحث (الحضور والغياب في العرض المسرحي العراقي / مسرحية مطر صيف (انموذجا)، بقصد تبيان تلك العلاقات وتحولاتها بين الحضور والغياب في العرض المسرحي

   

التنزيلات

منشور

2017-03-12

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

الحضور والغياب في العرض المسرحي العراقي مسرحية مطر صيف (أنموذجاً). (2017). الاكاديمي, 83, 147-156. https://doi.org/10.35560/jcofarts83/147-156

تواريخ المنشور