الحضور والغياب في العرض المسرحي العراقي مسرحية مطر صيف (أنموذجاً)
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts83/147-156الملخص
تعد ثنائية الحضور والغياب امرا حيويا ومثار تحفيز للرؤية الإخراجية انطلاقا من المبدأ الذي يرى ان كل مكونات العرض المسرحي تسير في خطين متقابلين أحدهما تقريري مباشر يشكل علاقات الحضور والاخر تركيبي يماثل علاقات الغياب، الاول مادي عياني يستدعي المعنوي الذهني الغائب، وتجسيدا لذلك جاء موضوع البحث (الحضور والغياب في العرض المسرحي العراقي / مسرحية مطر صيف (انموذجا)، بقصد تبيان تلك العلاقات وتحولاتها بين الحضور والغياب في العرض المسرحي
التنزيلات
منشور
2017-03-12
إصدار
القسم
Articles
كيفية الاقتباس
الحضور والغياب في العرض المسرحي العراقي مسرحية مطر صيف (أنموذجاً). (2017). الاكاديمي, 83, 147-156. https://doi.org/10.35560/jcofarts83/147-156