المتغيرات البصرية في بنية تصميم الإعلانات الخارجية

أكرم جرجيس نعمة -عبد الله جاسم غريب

المؤلفون

  • akram jarjis niema
  • Abdullah Jassim Gharib

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts97/427-442

الملخص

 مايميز تصميم الاعلان التجاري تلك البنية التصميمية التي تبنى على وفق مفاهيم واصطلاحات فنية ابداعية ترتكز على علاقات الترابط الشكلي والصوري للتعبير عن دوافع الفكرة الاعلانية التي تستند في آلية عملها على متغيرات مؤثرة منها ما يرتبط بالجانب التسويقي والآخر بالجانب الدعائي وفي جانب اساس هي المتغيرات الوظسقية والجمالية التي تمثلها مفردات المساحة الاعلانية للفضاءات المفتوحة كأعلانات الشوارع، يكون بعدها الترويجي القوة الفاعلة في تداول السلع والمنتجات، وبهذا تكون اشكاليات مهمة يتداركها المصمم ليحقق أكثر جذب وانتباه واقبال، إذ يستمد ذلك من متغيرات الفعل التصميمي.

التنزيلات

منشور

2020-09-15

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

المتغيرات البصرية في بنية تصميم الإعلانات الخارجية: أكرم جرجيس نعمة -عبد الله جاسم غريب. (2020). الاكاديمي, 97, 427-442. https://doi.org/10.35560/jcofarts97/427-442

تواريخ المنشور