المتحول التقني في البوب ارت (دراسة في تقنيات الاظهار)

المؤلفون

  • Mohamed Gloub Gabr El Kanany محمد الكناني
  • Anas Kazem Yasser أُنس كاظم ياسر

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts89/5-22

الملخص

الفن الشعبي حركة فنية ظهرت في منتصف الخمسينيات في بريطانيا بالتوازي مع ظهورها في امريكا. وكانت مرتبطة بالواقع الاجتماعي المعاصر واهم ما يميز هذا الفن الوسائل الاكثر تداولاً والاقل جمالية والاكثر زعقاً في مجال الاعلام، اي العودة الى الصورة المستخدمة في وسائل الاعلام والصحافة والمجلات والتلفزيون والصورة التي تعكس واقع الفنان الحيادي، وقد تضمن هذا البحث الاطار المنهجي المتمثل بمشكلة البحث التي تجلت عن البوب ارت كرؤية تجريبية جديدة التي ظهرت في القرن العشرين واهمية البحث واهدافه وحدوده وتحديد المصطلحات، اما الاطار النظري فتناولت فيه التطور التكنولوجي وعلاقته بتحول الوسائط في الفن من الحداثة الى ما بعد الحداثة والفعل التقني والميديا وثقافة المستهلك في الفن الشعبي، فضلاً عن اجراءات البحث المتمثلة بمجتمع البحث والعينة واداة البحث وتحليل العينات ونتائج واستنتاجات التي توصل اليها الباحثان ومنها:

1-يعد فن البوب ارت رد فعل للمفاهيم المهنية من حيث الامتداد بدلالة العناصر الاكثر شيوعاً كما في عينات جاسبر جونز.

2-التأكيد على مبدأ التجميع في العمل الفني.

التنزيلات

منشور

2018-09-03

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

المتحول التقني في البوب ارت (دراسة في تقنيات الاظهار). (2018). الاكاديمي, 89, 5-22. https://doi.org/10.35560/jcofarts89/5-22

تواريخ المنشور