إثارة الرغبة الإستهلاكية المضمّنة في تصميم الصيغ التواصلية للإعلانات التجارية المطبوعة المعاصرة
غسان فاضل الجبوري
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts99/293-310الملخص
إن الأنشطة التجارية بحاجة توعية الناس لحقائق تميزها. وهذه هي مهمة الترويج، فهو نشاط تسويقي لأي صنف من الأعمال، وهو عنصر التواصل مع الآخرين، يسعى لتوفير عملاء يتمكنون من تجربة، -وتعامل مع- إشتغال تجاري جديد.
ويعد الإعلان الذراع الترويجية الأهم والوسيلة الأفضل للوصول إلى الجمهور. بمجرد أن تعلن منظمة عن منتجاتها وخدماتها تصبح قادرة على العمل في بيئة تنافسية. وهنا تقتضي المنافسة التسويقية معرفة بالإنسان الذي يجب ان يقصد ويفاجأ ويُقنَع، ويجب ان توقظ فيه -من خلال خلق الحاجات الجديدة -رغبة حادة في اشباعاها. ويأتي هذا البحث في دراسة التمثلات المصممة لهذه الواقعة البصرية وأسلوب توظيفها التواصلي لإحداث التأثير المتوخى
التنزيلات
منشور
2021-03-15
إصدار
القسم
Articles
كيفية الاقتباس
إثارة الرغبة الإستهلاكية المضمّنة في تصميم الصيغ التواصلية للإعلانات التجارية المطبوعة المعاصرة: غسان فاضل الجبوري. (2021). الاكاديمي, 99, 293-310. https://doi.org/10.35560/jcofarts99/293-310