التحريض في الخطاب المسرحي العراقي
حسين رضا حسين
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts76/159-170الملخص
اختص الفصل الأول بالإطار المنهجي للبحث حيث مشكلة البحث التي تمثلت في تناول التحريض في بنية الخطاب المسرحي العراقي كونه علامة فاعلة تثري بنائية الخطاب ولهذا حدد الباحث مشكلة بحثه والتي تعنى بتقصي اشتغالات التحريض في الخطاب المسرحي العراقي، وتجلت أهمية البحث في الاقتراب من مفهوم التحريض، ومدى فاعليته ضمن مسارات الخطاب المسرحي العراقي.أما الفصل الثاني فقد تضمن على مبحثين، واستعرض في المبحث الاول مظاهر التحريض في الخطاب المسرحي العالمي. فيما تناول المبحث الثاني مظاهر التحريض في الخطاب المسرحي العربي.وتناول الفصل الثالث تطبيقات البحث. واعتمد الباحث المنهج الوصفي منهجا تحليليا للبحث. أما الفصل الرابع فقد تضمن على النتائج ومنها:1-التحريض يتمظهر بشكل صريح ومباشر تارة كما في مسرحية (بروفة في جهنم) ويتشفر تارة أخرى كما في مسرحية (العدّ التنازلي لمكبث).ثم عرض الباحث الاستنتاجات والتوصيات وأعقبها بقائمة المصادر والملاحق وأخيراً الخلاصة باللغة الانكليزيةالتنزيلات
منشور
2016-03-01
إصدار
القسم
Articles
كيفية الاقتباس
التحريض في الخطاب المسرحي العراقي: حسين رضا حسين. (2016). الاكاديمي, 76, 159-170. https://doi.org/10.35560/jcofarts76/159-170