أثر استخدام استراتيجية الشكل (v) في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية لمادة أصول البحث العلمي
كريم حواس علي، نجلاء خضير حسان
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts77/129-146الملخص
يرمي هذا البحث التعرف على (أثر استراتيجية خريطة الشكل (V) في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية لمادة أصول البحث العلمي)ولتحقيق هدف البحث وضع الباحثان الفرضية الصفرية التالية:( لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية حول إجابتهم على فقرات الاختبار التحصيلي المعرفي لمادة اصول البحث العلمي قبليا وبعديا) .اتبع الباحثان المنهج التجريبي ذا المجموعة الواحدة ، وتحدد مجتمع البحث بطلبة الصف الثالث / قسم التربية الفنية / كلية الفنون الجميلة البالغ عددهم (47) طالباً وطالبة تم اختيار عينة عشوائية بلغت (12) طالباً وطالبة .ولغرض قياس اثر إستراتيجية الشكل V في تحصيل الطلبة تم إعداد اختبار تحصيلي معرفي لقياس المعلومات التي يكتسبها الطلبة ، تم إخضاع الأداة إلى إجراءات الصدق والثبات.ولإظهار النتائج التي توصل إليها الباحثان اذ استخدما الوسائل الإحصائية الآتية ( اختبار ولكوكسن ) لإظهار الفروق بين طلبة المجموعة التي خضعت للتجربة قبلياً وبعدياً ، ومعادلة( معامل الصعوبة والتمييز ) لتحليل فقرات الاختبار التحصيلي المعرفي فضلاً عن ذلك استخدام معادلة (كيودر ريتشاردسون/20) لثبات الاختبار التحصيلي المعرفيالتنزيلات
منشور
2016-03-20
إصدار
القسم
Articles
كيفية الاقتباس
أثر استخدام استراتيجية الشكل (v) في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية لمادة أصول البحث العلمي: كريم حواس علي، نجلاء خضير حسان. (2016). الاكاديمي, 77, 129-146. https://doi.org/10.35560/jcofarts77/129-146