إعادة تدوير ألعاب الأطفال المهدرة إلى مكملات لزي مقترح يناسب الوحدات التعليمية لرياض الأطفال

المؤلفون

  • وفاء حسن شافعي أستاذ الملابس والنسيج المشارك بجامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن/المملكة العربية السعودية
  • العنود عبد العزيز أبو عباة طالبة بكالوريوس/ جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن/المملكة العربية السعودية

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts102/63-80

الملخص

 يهتم البحث بالمحافظة على البيئة من التلوث الناتج عن الألعاب المهدرة التي يتم التخلص منها من خلال إعادة تدويرها وتحويلها الى مكملات ملبسية تعليمية للأطفال في مرحلة،استخدم في اجراء البحث المنهج الوصفي والمنهج التطبيقي، طبقت الاستبانة على عينة تكونت من 35 معلمة لجمع بيانات عن الألعاب المهدرة في رياض الأطفال و 30 أم ومعلمة لأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة لقياس مستوى مناسبة تصميم كل من الزي والمكملات الملبسية التعليمية الملحقة معه للوحدات الملبسية ، وأظهرت النتائج رضى كل من معلمات وأمهات الأطفال بدرجة عالية عن إعادة تدوير الألعاب المهدرة إلى مجموعة من المكملات الملبسية التعليمية التي يمكن تثبيتها واستبدالها بحسب الوحدة التعليمية على صديري يستخدم فوق زي الروضة ، مما ساهم في الحد من تلوث البيئة و توفير الوقت والجهد في البحث عن وسائل تعليمية مناسبة لأنشطة الوحدات التعليمية .

السيرة الشخصية للمؤلف

  • العنود عبد العزيز أبو عباة، طالبة بكالوريوس/ جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن/المملكة العربية السعودية

    بكالوريوس تصميم الأزياء والنسيج بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن - كلية التصاميم والفنون

التنزيلات

منشور

2021-12-15

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

إعادة تدوير ألعاب الأطفال المهدرة إلى مكملات لزي مقترح يناسب الوحدات التعليمية لرياض الأطفال. (2021). الاكاديمي, 102, 63-80. https://doi.org/10.35560/jcofarts102/63-80

تواريخ المنشور