توظيف الرموز التاريخية في تصميم الاعلانات السياحية
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts1562الكلمات المفتاحية:
الرموز، التاريخية، الإعلان، السياحةالملخص
ان استخدام الرموز التاريخية في تصميم إعلانات السياحة يُعدّ أحد الأساليب الفعّالة لجذب السياح، اذ تشمل هذه الرموز المعالم الأثرية، والشخصيات التاريخية، والأحداث البارزة التي تُعزز من جاذبية الوجهة السياحية، فهي تضفي طابعاً فريداً وأصيلاً على الإعلانات، مما يجذب الزوار الذين يهتمون بالتاريخ والثقافة، تناول الإطار النظري الرموز التاريخية وتوظيفها في الإعلان السياحي، فضلا عن إجراءات البحث متمثلة بالمجتمع والعينة واداة البحث وتحليل العينات والنتائج والاستنتاجات التي توصل اليها الباحث منها:
- تحمل الصور رغم بساطتها مجموعة من المعلومات الموجزة لتحقق غرض التواصل ما بين الرسالة والمتلقي من حيث التعبير والموجز والبسيط وهذا يظهر في جميع العينات.
2. تقنيات برامج الحاسوب لها قدرة في تحفيز المستوى الادراكي للمتلقي ولفت انتباهه لقراءة الاعلان إذا ما اُحسن توظيفها في الاعلان
المراجع
Al-Abdali, Q. B. (2000). Promotion and Advertising. Amman: Zahran for Publishing and Distribution.
Al-Azraqi, M. K. (2009). Public Relations in Iraqi Tourism Institutions. baghdad: College of Media, Department of Public Relations.
Al-Basyuni, M. (1983). Art Education and Art Analysis. Cairo: The World of Books.
Al-Hadidi, M. S. (1998). The Announcement (Its Foundations, Means, Arts). Cairo: Dar Al-Masriah Al-Lubnaniah.
Al-Hasan, H. (1978). Tourism Industry and Public Relations. Beirut: Dar Al-Lebanese for Publishing and Public Relations.
Al-Khaion, R. (2005). Endings of Iraq in History. Geneva: Center for Iraqi National Studies.
Al-Majdi, K. (1997). Prehistoric Religions and Beliefs. Amman,Jordan: Dar Al-Shorouk for Publishing.
Alsaid, J. K. (2000). The Consciousness in the Philosophy of Susan Sontag. Cairo: General Authority for Cultural Palaces.
Al-Sayrfi, M. A. (2013). Advertising: Types, Principles, and Preparation Methods. amman: Dar Al-Manahij for Publishing and Distribution.
Al-Shammari, M. H. (2008). documenting the complexities and religious ideas in the land of the two rivers through prominent artistic scenes. Iraq: L'Arc Magazine for Philosophy, Linguistics, and Social Sciences.
Al-Sharaawi, A. F. (2000). Advertising and Public Relations. Cairo: Dar Al-Jamia for Printing and Publishing.
Al-Tahir, A. A.-Z. (1980). Arrangement of the Ocean Dictionary according to the method of the illuminated lamp and the basis of rhetoric. Aleppo: The Arab House for the Writer.
Al-Tunji, M. (1999). The Detailed Dictionary of Literature. Beirut: Dar Al-Kutub Al-Ilmiyah.
Ayyash, S. A. (2014). Glossary of Art Terminology. Osama Publishing and Distribution House.
Barnard. (1938). The Function of the Executive. USA: Harvard University.
El-Gallad, A. (1997). Tourism between Theory and Practice. Cairo: Al-Aalam Al-Kutub.
Lloyd, S. (1988). the art of the ancient Near East. Baghdad: Dar Al-Ma'mun for Translation and Publishing.
Manzur, I. (1997). Lisan al-Arab. Beirut: Dar al-Sadir.
Mustafa, F. S. (2010). Al-Hadar City of the Sun. Baghdad: Ministry of Information.
Nasser, B. Q. (2008). Absolute Law. Baghdad: General Cultural Affairs House.
Qansou, A. (1995). Arab Popular Photography. Kuwait: National Council for Culture.
researchers, a. b. (2009). The Civilization of Iraq. Baghdad: University of Baghdad.
Sahib, Z. (2010). Prehistoric Artifacts of Mesopotamia. Baghdad: Antiquities Series.
Saleh, Y. Y. (2005). Examples of Wild Animals on Assyrian Sculptures. Baghdad: Athar Al-Rafidain Magazine.
sameer, k. (1995). The philosophical encyclopedia. Beirut: Dar Al-Taleea for Printing.
Serrano, P. (n.d.). Symbols in Art, Religion, Life. Former Source.
Serrign, P. (1992). symbols in art, religion, life. Damascus: Dar Damascus.
The Shawl, M. E.-N. (1999). Primitive Arts and Their Relationship to Folk Arts. Cairo: Folk Arts Magazine 37.
Tortorice, M. (2019). How Advertising Affects Behavior. www.infront.com.
Yahya, M. (2014). the impact of advertising on consumer trust. Biskra: University, Faculty of Economic and Commercial Sciences and Facilitation Sciences.
Zaki, D. M. (2008). Tourist Awareness and Tourism Development (Concepts and Issues). Cairo.