الاستقطاب وألية التواصل في هيئة المنتجات الصناعية (الخضراء)

المؤلفون

  • Ban Mohammed Shaker University of Baghdad \College of Fine Arts
  • Hanan Ghazi Saleh University of Baghdad \College of Fine Arts

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts83/187-206

الملخص

يتلخص بحثنا الموسوم ب"الاستقطاب وآلية التواصل في هيئة المنتجات الصناعية (الخضراء) "إذ تتمحور مشكلة البحث في بيان دور الاستقطاب واليات عمله من خلال إظهار الحالات الابتكارية والابداعية للمصمم في كيفية استغلال المنتجات الصناعية وإعادة تدويرها وتوظيفها بشكل يستقطب المستخدم والمتلقي من خلال تأكيد القيم الجمالية في مظهرية ووظيفية المنتج الصناعي مع إبهار المستخدم والمتلقي للوظيفة الجديدة المتحققة التي يؤديها المنتج الحالي في تصميمه الجديد والمختلفة تماماً عن الوظيفة السابقة مع مراعاة الطبيعة والحفاظ عليها , كما ويهدف البحث إلى الكشف عن دور الاستقطاب في هيئة المنتج الصناعي (الأخضر) وأثره في المستخدم (المتلقي) , وكانت نتائج البحث كما يأتي : استخدم المصمم الاستقطاب آلية للتواصل بين المتلقي أو المستخدم و المنتج الصناعي , محدداً بذلك زمكانية الحضور للتصميم المبتكر لمفردة أو أكثر من المفردات التي كانت تستخدم سابقاً لأداء شكلي ووظيفي مختلف كلياً عن التصميم الحالي (الأخضر) للمنتج الصناعي , إذ يتحقق استقطاب المستخدمين والمتلقين من خلال غرابة الفكرة وطريقة العرض الجذابة لإنتاج إشياء مفيدة للإنسان بدلاً من التسبب بضرر وتلوث كوكب الأرض الذي نعيش عليه

   

التنزيلات

منشور

2017-03-12

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

الاستقطاب وألية التواصل في هيئة المنتجات الصناعية (الخضراء). (2017). الاكاديمي, 83, 187-206. https://doi.org/10.35560/jcofarts83/187-206

تواريخ المنشور