توظيف الوسائط المتعددة في تصاميم المواقع الإلكترونية التعليمية ودورها فــــــــي تعزيــــــــــــز الجانــــــب المعرفـــــي للمتعلـــــــــم
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts93/319-338الكلمات المفتاحية:
وسائط متعددة، تصميم، مواقع إلكترونية، تعليمالملخص
تُمثل الوسائط المتعددة احد اهم عناصر الوسائل التعليمية الحديثة واصبح لابدَ من استخدامها في المواقع الإلكترونية التعليمية من اجل نشر المعرفة على نطاقً واسع واستغلالها في توفير المعلومات العلمية للجميع ,إذ حاولَ البحث الحالي الخوض في إمكانيات توظيفها في تصميم المواقع الإلكترونية التعليمية وتسليط الضوء على دورها في تعزيز الجوانب العلمية للمستخدم ,وقد اشتملت هذه الدراسة على اربع محاول خُصص الأول منها لعرض المقدمة وتضمنت مشكلة البحث وأهميته وأهدافه وحدوده الموضوعية والزمنية والمكانية التي تحددت في دراسة الصفحات الرئيسة للمواقع الإلكترونية التعليمية العربية والمنشورة في عام 2019,واحتوى المحور الثاني الاطار النظري وتضمن مبحثين تمَ التطرق فيها لعرض مفاهيم توظيف الوسائط المتعددة في تصميم المواقع الإلكترونية واستخدامها في مجال التعليم, ,ومن ثم جاء المحور الثالث لإيضاح إجراءات البحث ومنهجيته التي كانت وفقاً للمنهج الوصفي التحليلي وتم اختيار العينات بواقع نموذجين تم اختيارهما بشكل قصدي ومن ثم جرت عملية التحليل وفقاً لاستمارة تم تصميمها لتحقيق هدف البحث واستخلاص النتائج المطلوبة منه وبعدها جاء المحور الرابع الذي خُصص لعرض نتائج البحث واهم الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات النظرية والتطبيقية
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2019 مجلة الاكاديمي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.