المرأة والايديولوجيا في الفلم السينمائي الروائي
بان جبار خلف
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts93/165-178الكلمات المفتاحية:
المرأة، الأيديولوجياالملخص
يتلخص موضوع البحث (المرأة والايدلوجيا في الفلم السينمائي الروائي) وهو سلسلة من البحوث التي تصدت لها الباحثة في موضوع المرأة في الفلم السينمائي الدراسة الايدلوجيا كمنظومة فكرية وسياسية لم تقتصر على عالم الرجال فقط، بل كان للمرأة مساهمة كبيرة في هذا المجال، وقد تناول البحث تحديد المشكلة البحثية والحاجة اليها وكذلك اهداف البحث وتوضيح حدوده فضلا عن اهمية البحث، ثم الانتقال الى الاطار النظري والذي تضمن المحاور الاتية : الشخصية والايدولوجية، والفلم والايدولوجية، ثم المرأة والايدلوجيا في الفلم السينمائي.
وبعد الانتهاء من الإطار التنظيري خلص البحث الى جملة من مؤشرات الإطار النظري التي اعتمدت كأداة لتحليل العينة، ثم جاءت اجراءات البحث والمتمثلة في تحليل عينه البحث وهي فلم (فريدا، سيناريو: ايبا ارفت وجوليا تيمور واخراج: جوليا تيمور) وصولا الى نتائج التحليل والخروج بالاستنتاجات اعقبتها قائمة المصادر والهوامش