جماليات الايقاع اللوني في الملصق الارشادي

خليف محمود خليف -معتز عناد غزوان

المؤلفون

  • Khlieif Mahmood Khlieif
  • Mutaz Inad Ghazwa

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts97/283-298

الكلمات المفتاحية:

الجمالية، الارشاد، الايقاع اللوني، الملصق الارشادي

الملخص

ترتبط فكرة الايقاع في الاساس بالحركة حيث انها تردد للحركة بصورة منتظمة تجمع بين الوحدة والتغيير، ويمكن تحديد الايقاع على انه تكرار لعنصر ما. وللإيقاع دوره الكبير في الملصق ولاسيما الملصق الارشادي الذي نحن اليوم في امس الحاجة اليه في ضوء تفاقم جائحة كورونا وابعادها الخطيرة على المجتمع الدولي كافة، اذ يسلط البحث الحالي دراسة جماليات الايقاع اللوني في الملصق الارشادي لمواجهة جائحة كورونا.
لقد شغل انتشار هذا الرعب المجهول غير المرئي العالم في مختلف روافد المعارف العلمية والانسانية حتى اصبح الانسان اليوم باحثاً عن حلول طبية ناجعة لإنهاء وجوده من جهة والبحث عن سبل وقائية لهذا المرض من جهة اخرى، بيد ان الامر لم يكن يسيراً في التعامل مع هذين الامرين، ان التصدي الوقائي كان من ابرز تحديات مواجهة هذا المرض الفتاك لذلك استدعى ذلك وقوف المصمم في مواجهة تقدم هذا المرض من خلال قوة التصميم الارشادي ولاسيما الملصق

التنزيلات

منشور

2020-09-15

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

جماليات الايقاع اللوني في الملصق الارشادي: خليف محمود خليف -معتز عناد غزوان. (2020). الاكاديمي, 97, 283-298. https://doi.org/10.35560/jcofarts97/283-298

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

131-140 من 163

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.