الازياء السينمائية بين الوظيفة الاشهارية والتدليل العلاماتي

المؤلفون

  • Maher Majeed Ibrahim

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts88/117-136

الملخص

يمثل الزي السينمائي عنصر نوعي يتجاوز الوظيفة المباشرة له، انه شخصية فاعلة يمكن ان تصبح بينة اشهارية ومتحول علاماتي يفكك المنظومة الفكرية للافعال والشخصيات والاحداث ويعيد بنائها بشكل جمالي، ولاجل هذا حدد الباحث موضوع بحثه بالعنوان الاتي: (الازياء السينمائية بين الوظيفة الاشهارية والتدليل العلاماتي)، وقد قسم الباحث بحث الى الاتي: الاطار المنهجي. والاطار النظري: وقام الباحث بتقسيمه الى ثلاثة مباحث: المبحث الاول:  الاشهار. الوظيفة والمفهوم. المبحث الثاني: الازياء النص والدلالة. المبحث الثالث: التدليل العلاماتي ثم ختم المبحث بالمؤشرات. ثم اجراءات البحث: وتناول فيه الباحث منهج البحث وادواته وكذلك وحدة التحليل وعينة البحث، وتحليل العينة، وهي الفيلم الامريكي (جريمة في قطار الشرق السريع، انتاج 2017). بالاعتماد على المؤشرات. ثم النتائج والاستنتاجات، وختم البحث بقائمة المصادر

التنزيلات

منشور

2018-06-20

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

الازياء السينمائية بين الوظيفة الاشهارية والتدليل العلاماتي. (2018). الاكاديمي, 88, 117-136. https://doi.org/10.35560/jcofarts88/117-136

تواريخ المنشور