ميتافيزيقا الأداء المسرحي" مسرحية كلكامش أنموذجاً "

المؤلفون

  • ليلى محمد الحسيني رئيس قسم الاعلام- كلية المنصور الجامعة

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts1235

الكلمات المفتاحية:

المؤدي، الطاقة الادائية المقدسة، اللاوعي الجمعي

الملخص

يغوص البحث من خلال مباحثه الثلاثة للتفتيش عن اللاوعي واللاوعي الجمعي بهدف التعرف على المحفزات والبواعث الادائية ودافعيتها لإنتاج أداء يتوافق مع ميتافيزيقة الاسطورة او الملحمة وشخصياتها المختلفة عن الشخصيات الانسانية الأخرى ويكشف البحث في مبحثه الثاني عن نوع من الطاقة الادائية المقدسة وبتحفيز من الخيال واشغال للاوعي الجمعي يتناغم مع ماورائية النص الاسطوري وشخصياته واحداثه الملحمية.

المراجع

Cambridge. (n.d.). Cambridge dictionary Wikipedia.

Claude Levi, S. (1986). The Legend and the Meaning. (S. Abdul-Hussein, Trans.) Al-Muthanna Bookshop.

Contemporary Writings Magazine. (2014). (91).

Darwin, C. (2010). The Expression of Emotions in Humans and Animals (1st ed.). (D. M.-S. al-Sheikhly, Trans.) Lebanon (Beirut): The Arab Organization for Translation.

Doran, G. (1997). Anthropology, its symbols, its myths, its systems (1st ed.). (M. Al-Samad, Trans.) Beirut: University Institute for Studies and Publishing.

Fisher, E. (2012). Performance Aesthetics, A Theory in Aesthetics (1st ed.). (M. Mahdi, Trans.) Cairo: National Center for Translation.

Hayes, J. (2004). Theatrical Acting and Performance. (M. Sayed, Trans.) Sharjah : Sharjah Center for Intellectual Creativity.

James, F. (2009). The Mental Branch, A Study in Magic and Religion (Vol. 1). (A. A. Zaid, Trans.) The Egyptian Book Organization.

Jamil, S. (1982). The Philosophical Lexicon. Beirut: The Lebanese Book House.

Maher Abdel Mohsen, H. G. (2009). The Concept of Aesthetic Consciousness in Philosophical Hermeneutics. Beirut: Enlightenment for Printing Publishing and Distribution.

Mary, E., & Kassab, H. (2006). Theatrical Lexicon,Concepts and Terminology of Theater and Performing Arts (4th ed.). Beirut: Library of Lebanon.

Rene, G. (2009). Sacred Violence (1st ed.). (S. Richa, Trans.) Beirut: The Arab Organization for Translation.

Roland, B. (2012). Myths of Daily Life (1 ed.). (Q. Al-Miqdad, Trans.) Damascus: Nineveh for Darbisat and Publishing.

Wikipedia. (n.d.).

Fadel Ismail, M. ., & Imran Mousa alomran, K. (2022). The functional diversity of the directorial vision in the political theater cinema as a model. Al-Academy, (106), 271–286. https://doi.org/10.35560/jcofarts106/271-286

mahdi Hassoon Rahi, M., & Ahmed Ghani, H. (2022). The dramatic act and its transformations in the Iraqi theatrical show "Black Astronomy play as a sample". Al-Academy, (106), 287–296. https://doi.org/10.35560/jcofarts106/287-296

mubarak sliwa , N., & Abdulghani Mohammad, B. . (2022). The philosophy of physical and sensory communication in the dramatic show. Al-Academy, (105), 211–228. https://doi.org/10.35560/jcofarts105/211-228

Abdul Ghani Muhammad, B. . ., & Ibrahim Muhammad , M. . (2022). Mechanism of feedback in the theater of the oppressed. Al-Academy, (104), 19–34. https://doi.org/10.35560/jcofarts104/19-34

mohammed Sharif, mothana. (2022). The aesthetics of the symbol in the Iraqi theater scene. Al-Academy, (104), 115–136. https://doi.org/10.35560/jcofarts104/115-136

التنزيلات

منشور

2023-08-15

كيفية الاقتباس

ميتافيزيقا الأداء المسرحي" مسرحية كلكامش أنموذجاً ". (2023). الاكاديمي, 421-432. https://doi.org/10.35560/jcofarts1235

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

1-10 من 42

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.