إخراج الصورة المتحركة في الاعلان التجاري الرقمي
وسام عبد عبد العزيز -نعيم عباس حسن
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts96/307-324الكلمات المفتاحية:
الإخراج، الصورة المتحركة، أليات إخراح الصورة المتحركةالملخص
أصبح الاعلان المتحرك نتاج فاعل مؤثر في ابتكار الأفكار التصميمية الجاذبة للمتلقي ، على وفق حاجات المجتمع ومتطابات العصر التقني التكنولوجي، وما تؤديه تقنيات البرامج الصورية وما الذي يتوافق مع تطلعات المتلقي ، وما تحققه الاساليب التصميمية من مزامنة وصوت تترابط فيه جميع الحواس عند المشاهدة، وقد خلص البحث إلى طرق معالجة اللقطات الأكثر اثارة وأهمية والتركيز على التنوع والتعدد الشكلي والصوري واللوني وما تحققه الدرجات الضوئية والقيم اللونية من جذب الانتباه الذي يسهم من وجهة نظر الباحثان في مجال الدقة والوضوح والاهتمام والتباين، وقد توصل البحث إلى أهمية الصورة المتحركة وامكانيتها البلاغية والرمزية في الدلالة والاستيعاب، والاهتمام والتركيز على ادخال مفردات الصورة المتحركة الاعلانية ضمن البرامج التدريبية والتعليمية في المؤسسات ذات العلاقة.