تقييم المنتجات الصناعية عاطفياً باستخدام الرموز التعبيرية (emojis)
محمد علي حسين القيسي
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts98/287-304الكلمات المفتاحية:
الرموز التعبيرية (Emoji), العاطفة في المنتج الصناعي, العجلة العاطفيةالملخص
تعد البحوث في مجال تقييم المنتجات الصناعية من الجانب الحسي حديثة عالمياً ومعدومة في البلدان الناطقة باللغة العربية والذي يعد جوهر المشكلة في البحث الحالي فضلاً عن حاجة المصممين وطلاب التصميم الى معرفة كيفية قياس الاستجابات العاطفية للمنتج الصناعي للافادة منها في تصاميمهم , أما أهداف البحث فهو الوصول الى أداة تستخدم الرموز التعبيرية لقياس الاستجابات الحسية للمنتجات, قام الباحث بتصميم عجلة عاطفية لفظية وعجلة رموز تعبيرية, كانت عينة البحث من (7) كراسي مختلفة الطرز والاستخدام فيما كان المستفتين من (89) طالب وطالبة وكان من أهم النتائج :
1- تصميم الدائرة الحسية العاطفية باستخدام الرموز العبيرية.
2- التوصل الى التوصيف الحسي العاطفي لنماذج الدراسة