اشكال مابعد الحداثة في العرض المسرحي العراقي حلم في بغداد انموذجا
عمار عبد سلمان محمد
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts100/199-212الكلمات المفتاحية:
اشكال – ما بعد الحداثة – العرضالملخص
كانت هناك تأثيرات لما بعد الحداثة على الشكل المسرحي استطاع المخرج (انس عبد الصمد) توظيفها في العرض المسرحي العراقي (حلم في بغداد) وعمد الباحث إلى دراسة هذه الإشكال وقسمها إلى أربعة فصول تناول في الفصل الأول مشكلة البحث والحاجة إليه وأهمية البحث وهدف البحث وحدود البحث فضلا عن تحديد المصطلحات , إما الفصل الثاني الإطار النظري فقسمه الباحث إلى مبحثين الأول هو ما بعد الحداثة في المسرح مؤشرا أبرز مرجعياتها والثاني أهم تطبيقات ما بعد الحداثة في العرض المسرحي العالمي وبعدها ختم الباحث الفصل الثاني بأهم المؤشرات . أما الفصل الثالث فحدد الباحث مجتمع بحثه وطريقة اختيار العينة (حلم في بغداد) وتحليل العينة وخلص بأهم نتائج تحليل العينة , أما الفصل الرابع فستخرج الباحث أهم نتائج بحثه وما توصل أليه من استنتاجات وأوصى الباحث بمجموعة من التوصيات فضلا عن المقترحات وقائمة المصادر والمراجع وملخص البحث باللغتين العربية والانكليزية .