الترويج للتحولات الفسيولوجية في السينما
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts1221الكلمات المفتاحية:
التحولات، الفسيولوجيا، السيكولوجيا، المثليين، الفتاة الدنماركيةالملخص
لطالما درست السينما القضايا الإنسانية من زوايا مختلفة. إذ تناولت أفلامها السير الذاتية والفلسفة والتاريخ والحروب والخيال العلمي وغيرها. إذ تسهم هذه الموضوعات وغيرها في النجاح اقتصاديًا وفنياً. وتطرقت السينما إلى التحول الجنسي منذ الثلاثينيات. فعلى مدى عقودٍ تحدثت هذه الأفلام عن التحول الجنسي ودافعت عن المثليين وناقشت كيف تسبب المثلية مرض الإيدز وتضر بالناس. وكما هو معروف، فقد ظهرت هذه الحركة في أفلام الرسوم المتحركة للبالغين والأطفال في جميع أنحاء العالم. وفي هذا البحث سنرى أن اختلال التوازن الهرموني يؤثر على الوظيفة الجنسية. إذ يشتمل هذا البحث الموسوم بـــ (الترويج للتحولات الفيسيولوجية في السينما) على أربعةِ فصول، جاءت كالآتي: الفصل الأول (الإطار المنهجي) الذي يتضمّن مشكلة البحث التي تمثّلت بالسؤال الآتي: ماهي أسس وضرورات عمليات التحول الفيسيولوجي في السينما؟ ومن ثم أهمية البحث والحاجة اليه، وهدف البحث، وحدود البحث. أما الفصل الثاني (الإطار النظري والدراسات السابقة) فقد قسّمه الباحث الى: الفسيولوجيا: الأصل والمفهوم، ودور السيكولوجيا في عملية التحوّل الفسيولوجي، والترويج للتحوّل الفسيولوجي في فيلم الفتاة الدنماركية. وتضمّن الفصل الثالث النتائج والاستنتاجات والتوصيات والمقترحات وقائمة بالمصادر.
المراجع
Summary of Biological Psychology, Dr. Abdul Hakim Amer, King Faisal University and Dammam University, p. 3
Site - the differences between the physiological and biological
almrsl. com
Physiological psychology, lectures by Dr. Hassan Badri Mohamed [email protected]
Huismann, Danny, Aesthetics, translated by Dhafer Al-Hassan, Beirut-Paris, Owainat Publications, P.T., 4, p.69.
Ismail Ezz El-Din, Aesthetic Foundations in Arabic Criticism, General Cultural Affairs House, Baghdad 1986, p. 40
Medhat Abu Al-Nasr, Rules and Stages of Scientific Research, Arab Nile Group, Egypt 2004, p. 13
Biology, History and Philosophy, Dennis Boykan, Refer: Lubna Al-Raidi, and Maha Kabil, National Center for Translation 2017, Edition 1, Issue 2762, pp. 36-46
wiki wand.com
Jihad Nassar, The Science of Manhood - The Sociology of Sexual Work, Part 4, Dar Al Nidal - 1987, Beirut, 1st Edition, pp. 19-21
Feed.net
LGBT-minded
Dr. Karim Mamoun, enabbuladi.net website
Encyclopedia of Human Physiology 18 Physilogy Encyclopedia Human
Definition of CISGENDER
19-WWW Merriam Webster.com.2019
the Science of Manhood, Sociology of Sexual Action, Dr., Part Four, Jihad Nassar, Dar Al-Nidal Publications, Beirut, 1987, 1st edition, p. 26-29
Homosexuality on the Global Netflix Network, Dima Lutfi Mahmoud, Master Thesis, unpublished, Middle East University, p. 12
website, alrap7on.com
Naji Maaleh, The International Principles of Commercial Promotion and Advertising, University of Jordan - Jordan, 1966, p. 1.
Bashir Allaq, and Ali Muhammad Rabia’a, Promotion and Advertising, Integrated Introduction, Dar Al-Yazuri, Al-Alamiya, 998, p. 12.
Bashir Allaq and others, Marketing Strategy, Dar Al Zahraa for Publishing and Distribution, Amman, Jordan 1999, p. 146.
Schneider. D.A., Psychoanalysis and Art, See: Abd al-Masih Tharwat, Publications of the Ministry of Culture and Information, Republic of Iraq, Translated Books Series (132), 1984, p. 96.
Regis Dubray, The Life and Death of the Image, See: Farid Zahi, Dar Al-Ma’moun for Translation and Publishing, Baghdad, 2007, p. 328.
J. Dudley. Andrew, Major Film Theories, TR: D. Zarzis Fouad Al-Rashidi, Reviewed by: Hashem Al-Nahhas, The Egyptian General Book Organization, 1987, p. 23
Farid Zahi, The Body, the Image, and the Sacred in Islam, Morocco, Casablanca, East Africa, P.T., p. 116.
Alexander Rushka, Public and Private Creativity, Translated by: Ghassan Abd al-Hay Abu Fakhr, The World of Knowledge, a series of cultural books, The National Council for Culture, Arts and Literature, Kuwait 144 1989, p. 49.
Terrence Hooks, Structuralism and the Science of Signs, Baghdad, General Cultural Affairs House, Ter: Najeeb Al-Mashata, Mr.: Dr. Nasser Halawa, p. 25
Schneider.DI, Psychoanalysis and Art, previous source, p. 129.
Madkour Thabet, Theory and Creativity in Film Screenplay and Direction, Egyptian General Book Organization, 2007, p. 75.
J. Dudley Andrew, The Great Film Theories, previous source, p. 135.
Rachel Blon, Screenwriting Guide, see: Taher Alwan, blogging publications, Creativity Translation, 2021, p. 144.
Herbert Reid, The Meaning of Art, See: Sami Khashaba, Baghdad, House of Cultural Affairs, 1986
Madkour Thabet, Theory and Creativity in the Screenplay and Direction of the Film, previous source, p. 158.
Stian (J.L), Black Comedies, The Evolution of Modern Comedy Tragedy, Trans: Munir Salah Al-Asbahi. Damascus, Publications of the Ministry of Culture and National Guidance, 1976, pg.9.