تقنيات التصميم الكرافيكي في ألعاب "البازل"
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts1399الكلمات المفتاحية:
تقنيات ، التصميم الكرافيكي ، ألعاب "البازل"الملخص
تُسهم تقنيات التصميم الحديثة في انجاز تصاميم مطبوعة ذات جودة عالية ل ألعاب "البازل" تكون واضحة المعالم تتميز بالألوان الزاهية والقياسات والاحجام المتسقة بين العناصر التيبوغرافيكية، و تكون التصاميم محفوظة على جهاز الحاسوب قابلة للتطوير بشكل مستمر، و تعمل على تنمية المهارات الإدراكية والحسية والحركية التي تحتاج إلى تركيز وتفكير منطقي، وهو ما يمكن أن يكون فعالًا في تحفيز التعلم لدى الأطفال ، وقد تم دراسة الفكرة التصميمية من حيث البساطة والتعقيد وأنواع ألعاب البازل التقليدي والرقمي واستعمال العناصر البنائية في التصميم كالرسوم والأشكال والعناصر التيبوغرافية و علاقاتها في تصميم أشكال ألعاب "البازل" التي تستهدف الأطفال، والتحقق من فعاليتها في تحفيز التعلم لديهم، وتركز هذه الدراسة على تحليل لبعض التقنيات المستخدمة في تصميم ألعاب "البازل".
المراجع
https://www.baianat.com/ar/books/graphic-design/، 2023).
Al-Atwani, H.K. (2020) Functional Dimensions of Text Types. Baghdad: Al-Fath Printing and Publishing Office.
Al-Dulaimi, H.N.I. (2012) The Operation of Visual Semiotics to the Structure of Typographical Vocabulary in the Printed Work, Non Published Master Thesis.
Al-Haylah Mohamed Mahmoud. (2001). Design and production of educational means. Amman: Al-Marsa House for Distribution and Publishing.
Al-Husseini, I.H.A.-A. (2003) Technical Composition of Arabic Calligraphy According to the Design Principles. Baghdad: House of Cultural Affairs.
Al-Nouri, A.J.M. (2002) Technical Diversity and its Role in Demonstrating Aesthetic Design Values in Posters, Non Published Master Thesis.
Al-Rawi .Nizar Abd al-Karim. (2011). Graphic design principles. USA: Ohther House Publishing and Distribution House.
Al-Sawy, A.H. (1965) Printing and producing newspapers. Cairo: National House for Printing and Publishing.
Al-Sultan, A.O.K. (1996) Technical Foundations in Iraqi Magazine Designs, Non Published Master Thesis.
Ayad Hussein Abdullah. (2008). The art of design in philosophy, theory and application. Sharjah: House of Culture and Media.
Barber Oakley, Pete Rugowski, and Terrence Joseph Penowski. (2022). Extraordinary education. Riyadh: Al Obeikan.
DJ McAdam. (n.d). American Jigsaw Puzzle Society https://web.archive.org/web/20001019002453/http://www.jigsaw-puzzle.org/jigsaw-puzzle-history.html.
Elias Murqos. (1978). Hegel anthology 2. Beirut: Dar al-Tali 'ah
Hassan, I.M. and Hani, S. (2013) Employing the Aesthetic Values of Arabic Typography in Furniture Design. Jordan: Eighth International Conference for Contemporary Arab Art.
Henry E. Lowood. (n.d). electronic game.
https://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar. (n.d.)
Ibn Manzoor Jamal-Din (1992). Arabic tongue dictionary. Cairo: Dar al-Hadith.
Ibrahim Medkur. (1983). Philosophical lexicon. Cairo: General Authority for Amiri Presses.
Imam Mohammed Hassan, Samar Hani. (2013). Use the aesthetic values of Arabic Tiphography in furniture design. Jordan: Eighth International Conference on Contemporary Arab Art.
Kliever, J. (2015) Why Every Design Needs Three Levels of Typographic Hierarchy. Available at: https://academy.hsoub.com/design/general/.
M. Sobhani and M. S. Bagheri. (2014). Attitudes toward the Effectiveness of Communicative and. Shiraz.Iran: ACADEMY PUBLISHER.
Monroe Thomas. (1972). Evolution in the arts. Egypt: Egyptian General Authority for Writers.
Munir Jabbari Ali. (2021). Technical treatments in digital craftsman design. Baghdad: Al-Fatah House for Printing and Publishing.
Nabila Ibrahim. (n.d) The Committee Expressions in popular literature. Cairo: Egypt's Renaissance House.
Nsiyf Jassim Mohammed, Akram Jarzis Nimah. (2022). The role of illustrations in promoting children's visual culture. Journal of the Faculty of Basic Education No. 114, p. 2.
Official victory Musa, Dina Muhammad Anad, and Sahar Ali Sarhan. (2020). Aesthetics of the design idea in the craftsman. Baghdad: Journal of Academics.
R.P. Trussell, B. Gallegos, and R.R. Asam, M. Zhang. (2015). Using Math Apps for Improving Student Learning. https://link.springer.com/، 32-39.
Ramzi al-Arabi. (2008). Graphic design. Amman: Yusuf Printing and Publishing House.
S., & Oliver, M. de Freitas. (2006). How can exploratory learning with games and simulations within the curriculum be most effectively evaluated? Canada: Computers & Education.
Samher Hikmat Rashid al-Azawi. (2008). visible and invisible in the formal organization of interior space designs. Baghdad: Faculty of Fine Arts. Unpublished master's thesis.
Talawati, R. (2014) No Title. Available at: https://www.new-educ.com/behaviorisme-et-de-sa-relation-a-leducation-de-la-technologie.
Video Game. (6-3-2021). www.dictionary.com, Retrieved 6-3-2021. Edite.
Williams, A. d. (2004) The Jigsaw Puzzle. New York.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 Bassam Abdel Nafie Fathi, Nsiyf Jassem Mohammed

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.