استراتيجية التفكير البصري وتطبيقاته في تدريس الفنون (التصوير الفوتوغرافي انموذجا)
نورا عبد الله علي
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts94/187-202الكلمات المفتاحية:
المداخل المعاصرة -التفكير البصري-تدريس الفنالملخص
يهدف البحث الى
1- التعرف على المداخل التربوية المعاصرة في تدريس الفنون.
2- فاعلية استخدام استراتيجية التفكير البصري في مادة التصوير لطلبة المرحلة الاولى معهد الفنون الجميلة / الكاظمية المقدسة
تكون عينة البحث من طلبة المرحلة الاولى (معهد الفنون الجميلة ̸الكاظمية )المقدسة البالغ عددهم (30) طالباً تم توزيعهم على مجموعتين إحداهما تجريبية مكونة من (15) طالباً وأخرى ضابطة مكونة من نفس العدد من الطلاب، اعتمدهم الباحثة لإجراء الاختبار تم تصميم الاختبار لاستراتيجية التفكير البصري في مادة التصوير الفوتوغرافي تم تحقيق الصدق والثبات لأداة البحث ولإظهار النتائج البحث استخدمت الوسائل الاحصائية الملائمة اما اهم النتائج التي توصلت اليها الباحثة وهي تفوق المجموعة التجريبية التي درست على وفق استراتيجية التفكير البصري على المجموعة الضابطة مما اعطى مؤشر ايجابيا لأهمية هذه الاستراتيجية