الإشتغال الجمالي للتقانات الصورية الرقمية الهجينة في الدراما التلفزيونية

محمد ثائر عدنان البياتي

المؤلفون

  • Mohammed Thair al Bayti Film & Television

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts95/331-352

الكلمات المفتاحية:

الإشتغال - الجمالي - للتقانات - الهجينة

الملخص

يستقي الوسيط التلفزيوني هيئته الشكلية من التطور التقاني الحاصل في المجالات العلمية كافة التي تنصهر إبداعيا في بودقة الصورة التلفزيونية التي تتكون أساسا من مستويات و  تشكيلات بصرية متنوعة، لكن بحلول العقد الجديد من الألفية الثانية أصبح الوسيط التلفزيون و ( الدراما ) بشكل رئيس يبحث عن تلك النقلة النوعية في مجالات الجمالية الشكلية المبتكرة، و التعبيرية الأدائية المتقدمة التي تمكنها من التطور في معالجة ما كان يستحيل سابقا تجسيده صوريا و في الوقت نفسه تقديم ما هو جديد و  مبتكر  على صعيد المعالجات الموضوعية و الفكرية غير المسبوقة و حتى المألوفة منها، لذا أصبح الوسيط التلفزيوني يصبوا إلى أن يشتغل جماليا و وظيفيا مع مجالات علمية و هندسية متفوقة تقانيا كي يصل إلى مستويات متنامية و متطورة في سباق الجودة الفنية نحو منجز درامي مبتكر و  متفرد في شكله الصوري، يدرس هذا البحث كيفيات تحقيق و إنجاز الاشتغال الجمالي لتقانات علمية مستحدثة و طرق تهجينها في الصورة التلفزيونية

التنزيلات

منشور

2020-03-15

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

الإشتغال الجمالي للتقانات الصورية الرقمية الهجينة في الدراما التلفزيونية: محمد ثائر عدنان البياتي. (2020). الاكاديمي, 95, 331-352. https://doi.org/10.35560/jcofarts95/331-352

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

41-50 من 381

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.