تأثير كرانبروك على التصميم الجرافيكي
راقي صباح نجم الدين
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts97/271-282الكلمات المفتاحية:
Cranbrook, graphic design, deconstruction, post-structuralism، كرانبروك، التصميم الجرافيكي، التفكيكية، ما بعد البنيويةالملخص
بدأ البحث التجريبي في مجالات الفن والتصميم في التزايد ونال الأهمية داخل المجتمع الأكاديمي على مدى العقود القليلة الماضية. من ناحية أخرى، لا يزال التصميم الجرافيكي يميل إلى أن يكون موضوعاً قيد البحث بشكل كبير من قبل الباحثين. يمتد البحث العميق في مجال التصميم الجرافيكي إلى ما هو أبعد من التصاميم التي أنتجها المصمم نفسه (خوري ، 2009). ومن أجل تطوير رؤية واضحة، نحتاج إلى الخوض عميقاً في الفئات الفرعية التي يتألف منها مجال التصميم الجرافيكي المتنوع، بما في ذلك التصميم الإيضاحي والتيبوغرافي والتفاعلي والعلامة التجارية وحتى تأثير المعاهد البارزة المرموقة من جميع أنحاء العالم التي أستقطبت الفنانين الناشئين لفترة طويلة (ووكر ، 2017). تم تطوير ورقة البحث هذه بعناية لأغراض مماثلة. وتهدف إلى معالجة تأثير أكاديمية كرانبروك المشهورة عالمياً على التصميم الجرافيكي خلال هذه السنوات. إذ تسعى إلى إزالة الثغرات الموجودة في الأدبيات من خلال التحقيق في تاريخ الأكاديمية ونظرة عامة عليها والتوصل إلى أدلة واستنتاجات حول نجاحاتها وإخفاقاتها على مدار الفترة الزمنية.