قيـــــــم المستهلــــك الذاتيــــــــة وانعكاسها على تصميم الأزياء
وسن خليل إبراهيم
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts93/263-278الكلمات المفتاحية:
قيم المستهلك، الذات، تصميم الأزياءالملخص
يتناول هذا البحث موضوعة الانعكاسات الذاتية لقيم المستهلك على تصميم الأزياء. اذ ان ذات المستهلك تتحدد بفكرة المستهلك عن نفسه، على وفق قيم فكرية وروحية واجتماعية، وتأخذ هذه القيم انعكاسها الفكري بصورة قيم مادية يجدها المستهلك في تصميم الأزياء. وهذه القيم تنطلق من اعتبارات بين ما هو فكري يتمثل بقيم المستهلك، وبين ما هو مادي يتحدد بتصميم الزي، والتي تنطلق أيضا من قيم تكون ظاهرة او ضمنية في تصميم الزي، كالوظيفة والجمال والرمز. وتتمثل ذات المستهلك صورتها المادية في تصميم الزي عندما تكون القيم العيانية الظاهرة ممثلة لقيمة او أكثر من قيم المستهلك
التنزيلات
منشور
2019-09-15
إصدار
القسم
Articles
كيفية الاقتباس
قيـــــــم المستهلــــك الذاتيــــــــة وانعكاسها على تصميم الأزياء: وسن خليل إبراهيم. (2019). الاكاديمي, 93, 263-278. https://doi.org/10.35560/jcofarts93/263-278