تمثل الصورة الغرائبية في الاعلان المطبوع

المؤلفون

  • اسراء هزبر مهدي كلية الفنون التطبيقية /الدراسا العليا /ماجستير/ قسم تقنيات الإعلان
  • غازي لعيبي مجيد كلية الفنون التطبيقية / قسم تقنيات الإعلان

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts1378

الكلمات المفتاحية:

الصورة الغرائبية , الاعلان المطبوع

الملخص

    يمارس المصمم في الإعلانات التغريب عبر التلاعب بالأفكار والمعالجات، حيث يتجنب الالتزام بالواقع المألوف ويخلق أعمالاً فنية فريدة تتميز بالغرابة عن النمط الاجتماعي والبيئي السائد. يتجلى هذا في تصميم الإعلانات بأساليب إبداعية تتجاوز الإطار التقليدي، مما يرتبط بعوالم فكرية ذات طابع خيالي وإلهامي. الإطار النظري يتناول تشكيل الإعلان المطبوع ومدارس التصميم الجرافيكي بأنواعها.، فضلا عن اجراءات البحث المتمثلة بمجتمع البحث والعينة واداة البحث وتحليل العينات ونتائج وإستنتاجات التي توصلت إليها الباحثة ومنها.

1- استنتجت الباحثة ان المصمم اعتمد في كتابة العنوان (النص)بأحرف كبيرة وواضحة لاثارة الاهتمام

2- توظيف الصور والرسوم اعطى وظيفة جمالية وتعبيرية وتوضيحية  

المراجع

- 1Al-Razi, Muhammad bin Abi Bakr bin Abdul Qadir, Mukhtar Al-Sahah, Arab Center for Culture and Science, Beirut, Lebanon, B.T.

- Gray, Ronald, translated by Nassim Odeh, reviewed by Ahmed Kamal, Egyptian General Book Authority, Cairo, Egypt, 1982.

- The goals of Westernization: Anwar Al-Jundi, , and see: Suspicions of Westernization:, Islam and Western Civilization:

- Al-Khattab, Al-Munajjid in Language and Information, vol. 23, Dar Al-Shorouk, Beirut, 1986

- Jamil Saliba, The Philosophical Dictionary, vol. 1, Distribution Center, Dhu al-Qirba, Qom, Iran, 1985

- Khalil Ahmed Khalil, Dictionary of Social Terms, Arabic_French_English, 1st edition, Dar Al-Fikr Al-Lubani, Beirut, 1995

- Khalil Sabat, The Declaration: Its History, Foundations, and Rules, Egyptian Library, Higher Education Press, Alexandria, 1980

- Naeem Abbas, the concept of mutual structural relationships in advertising design, Al-Academi Magazine, Issue 6, Baghdad, 2011

- Talaat Issa, Advertisement Writing and Design, Islamic University, College of Arts, Department of Journalism and Media, Gaza, 2009

_ Mahmoud Khalif, The Aesthetic of Color in Commercial Advertising Design, Al-Academi Magazine, Issue 64, Baghdad, 2014

- Iyad Hussein Abdullah, The Art of Design, Theoretical Philosophy and Application), Department of Culture and Information, Sharjah, United Arab Emirates, Part 3, 2008

-Al-Sahn, Muhammad Farid Al-Alan, University House, Beirut, 1988

-Al-Arabi, Ramzi, Graphic Design, 2nd Edition, 2008

- Al-Saadi, Muhannad Dawoud, The Impact of Westernization on the Aesthetics of Contemporary Graphic Design, Advertising in the City of Amman as a Model), Unpublished Master’s Thesis, Middle East University, College of Architecture and Design, Graphic Design Department, 2019

-Kouidari Beshawi Malika, Representing the Image of the Self and the Image of the Other in the Therapeutic Relationship, Master’s Thesis, Oran University of Sania, Faculty of Social Sciences, Department of Psychology, Educational Sciences, and Orthopedics, 2014

التنزيلات

منشور

2024-06-15

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

تمثل الصورة الغرائبية في الاعلان المطبوع. (2024). الاكاديمي, 112, 527-540. https://doi.org/10.35560/jcofarts1378

تواريخ المنشور

الإستلام

2024-02-28

النسخة النهائية

2024-04-15

الموافقة

2024-05-06

المؤلفات المشابهة

31-40 من 138

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.