أثر استراتيجية التعليم المتمايز في تحصيل طالبات معهد الفنون الجميلة في مادة علم الجمال
DOI:
https://doi.org/10.35560/jcofarts101/337-352الكلمات المفتاحية:
استراتيجية، تعليم متمايز، علم الجمالالملخص
استهدف البحث الحالي: التعرف على أثر استراتيجية التعليم المتمايز في تحصيل طالبات معهد الفنون الجميلة /ديالى للعام الدراسي (2018-2019).
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذا تصميم المجموعتين (الضابطة – التجريبية) وذا الاختبار البعدي لتحقيق هدف البحث، وقد اختيرت عينة البحث من طالبات المرحلة الرابعة للعام الدراسي (2018-2019).
تم توزيع العينة عشوائياً إلى مجموعتين الأولى تجريبية مكونة من (30) طالبة درست بواسطة استراتيجية التعليم المتمايز والثانية ضابطة مكونة من (30) طالبة درست بالطريقة التقليدية.
أعدت الباحثة اختبار تحصيلياً يقيس مستوى المعلومات النظرية والفنية حول مادة علم الجمال من خلال اسئلة موضوعية مقسمة إلى (30) فقرة اختبارية بواقع (درجة) واحدة للإجابة الصحيحة و(صفراً) للإجابة الخاطئة أو المتروكة.
توصلت الدراسة إلى تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللواتي درسن مادة علم الجمال باستراتيجية التعليم المتمايز على طالبات المجموعة الضابطة اللواتي درسن بالطريقة الاعتيادية في اختبار التحصيل
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 مجلة الاكاديمي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.