أثر استراتيجية التعليم المتمايز في تحصيل طالبات معهد الفنون الجميلة في مادة علم الجمال

المؤلفون

  • وفاء شكر حسن معهد الفنون الجميلة للبنات/ ديالى

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts101/337-352

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية، تعليم متمايز، علم الجمال

الملخص

استهدف البحث الحالي: التعرف على أثر استراتيجية التعليم المتمايز في تحصيل طالبات معهد الفنون الجميلة /ديالى للعام الدراسي (2018-2019).
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذا تصميم المجموعتين (الضابطة – التجريبية) وذا الاختبار البعدي لتحقيق هدف البحث، وقد اختيرت عينة البحث من طالبات المرحلة الرابعة للعام الدراسي (2018-2019).
تم توزيع العينة عشوائياً إلى مجموعتين الأولى تجريبية مكونة من (30) طالبة درست بواسطة استراتيجية التعليم المتمايز والثانية ضابطة مكونة من (30) طالبة درست بالطريقة التقليدية.
أعدت الباحثة اختبار تحصيلياً يقيس مستوى المعلومات النظرية والفنية حول مادة علم الجمال من خلال اسئلة موضوعية مقسمة إلى (30) فقرة اختبارية بواقع (درجة) واحدة للإجابة الصحيحة و(صفراً) للإجابة الخاطئة أو المتروكة.
توصلت الدراسة إلى تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللواتي درسن مادة علم الجمال باستراتيجية التعليم المتمايز على طالبات المجموعة الضابطة اللواتي درسن بالطريقة الاعتيادية في اختبار التحصيل

التنزيلات

منشور

2021-09-15

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

أثر استراتيجية التعليم المتمايز في تحصيل طالبات معهد الفنون الجميلة في مادة علم الجمال. (2021). الاكاديمي, 101, 337-352. https://doi.org/10.35560/jcofarts101/337-352

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

1-10 من 248

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.