توظيف الالعاب والحكايات الشعبية في تنميــــــة مهارات التمثيل العفوي في رياض الاطفـــــــــــــــــــــــــــــــــال

المؤلفون

  • Ibrahim Nimma Mahmoud جامعة ديالى-كلية الفنون الجميلة
  • rajaa hameed جامعة ديالى-كلية الفنون الجميلة

DOI:

https://doi.org/10.35560/jcofarts90/277-294

الكلمات المفتاحية:

العاب، حكايات شعبية، تمثيل، رياض اطفال

الملخص

وقد ينظر البعض الى ان الالعاب وخاصة الالعاب الشعبية هي مجرد وسيلة للهو والتسلية ، وقد يلجأ اليها الاطفال للتخفيف من حدة التوتر الذي يعيشونه في البيت او المدرسة ، لكن الحقيقة انها تحمل  قيم ومعاني يمكن استثمارها في التربية والتعليم لانها تساهم في تنمية شخصية الطفل وتعزيز الثقة في نفسه وياتي هذف البحث في التعرف على كيفيات توظيف الالعاب الشعبية كي تتطور مهارات الطفل في رياض الاطفال التمثيلية والادائية.

وقد تضمن البحث تاسيس نظري من ثلاثة مباحث هي: المبحث الاول : التعليم عن طريق اللعب . المبحث الثاني : الحكاية الشعبية وتنمية الخيال المبحث الثالث _ مهارات التمثيل الحركية والصوتية.ثم تم اختيار مسرحية (القطرات الثلاثة) ومسرحية (الخاتم) كعينة قصدية, وبعد التحليل خرج الباحثان بمجموعة نتائج اهمها:

تسهم الحكاية والالعاب الشعبية في تنمية المهارات اللغوية والنطق الصحيح واخراج الحروف من مخارجها الصحيحة والاحساس بالكلمة والمشاعر من خلال التقطيع والوقفات المناسبة.

السيرة الشخصية للمؤلف

  • Ibrahim Nimma Mahmoud، جامعة ديالى-كلية الفنون الجميلة

    جامعة ديالى

    سينما وتلفزيون

التنزيلات

منشور

2018-12-16

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

توظيف الالعاب والحكايات الشعبية في تنميــــــة مهارات التمثيل العفوي في رياض الاطفـــــــــــــــــــــــــــــــــال. (2018). الاكاديمي, 90, 277-294. https://doi.org/10.35560/jcofarts90/277-294

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

21-30 من 52

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.